ماسك “الباستا” لتفتيح البشرة

pasta-women-health--590x387

تعتبر المكرونة أو الباستا طبقا مغرياً لأفراد العائلة داخل المنزل، وخصوصاً أن تحضيرها لا يتطلب الوقت الكثير، لكن العديد من السيدات يجهلن فوائد المكرونة من الناحية الجمالية في حين أنه يمكن الاستفادة من مياه السلق لها بإعداد قناع رائع مبيض للبشرة.

تعتبر المكرونة أو الباستا طبقا مغرياً لأفراد العائلة داخل المنزل، وخصوصاً أن تحضيرها لا يتطلب الكثير من الوقت ، لكن العديد من السيدات يجهلن فوائد المكرونة من الناحية الجمالية في حين أنه يمكن الاستفادة من مياه السلق لها بإعداد قناع رائع مبيض للبشرة.

بداية نعّرفك على أن المكرونة تصنع من القمح، وهي بالتالي غنية بالألياف والفسفور والكالسيوم والحديد. وتحتوي على فيتامين ,أ, الذي يساعد في تعزيز الرؤية السليمة، ويعزز من نمو خلايا جديدة للبشرة وبالتالي يكافح هذا الفيتامين علامات التقدم في السن بالإضافة إلى أن الباستا تساهم في تقليل حب الشباب.

كما أنها بحمض الفوليك الذي يعتبر جيدا لتعزيز نمو الشعر فإذا كنت من الأشخاص الذين يتساقط شعرهم، فضعي المكرونة في خطة نظامك الغذائي بإضافة الخضار لها بعيدا عن الصلصة المشبعة بالزيوت وبذلك تحصلين على شعر قوي وصحي.

وبما أن الباستا تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، استغلي ماء السلق لها ولا تقومي برميه بعد اليوم، وأعدي منه ماسك لتنقية وتفتيح وشد بشرتك.

طريقة تحضير الماسك: بعد تصفية المكرونة من ماء السلق، ولا ضرر من وجود القليل من الملح بداخله فهو يعمل على تقشير البشرة، ضعي قطعة شاش أو قماش قطني في المحلول وضعيه كقناع على وجهك لمدة ربع ساعة، أعيدي وضعه بماء السلق البارد مرتين.

يعمل هذا القناع على تفتيح لون بشرتك وإكسابها النضارة والحيوية، ويساهم بشد الجلد لاحتواء القمح على مواد قابضة.

 

عالم الوصفات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*